الأضرار الصحية للملابس الضيقة


إن ارتداء الملابس الضيقة أمر يسبب الازعاج و عدم الراحة للجسم فضلا عن الأضرار الصحية الأخرى التي تترتب على ارتداءها باستمرار و لفترات طويلة, و لكن يلجأ الكثير لارتداء هذه الملابس الضيقة كي يظهروا بمظهر أجمل أو أصغر سنا أو أقل بدانة, و بعيدا عن هذه الأسباب التي تجعل الكثير يقبلون على الملابس الضيقة فإن الموضة بين الحين و الأخر تتجه نحو الملابس الضيقة و تجبر الكثير على ارتدائها فقط من أجل مواكبة الموضة, بصرف النظر عن السبب الذي يجعل المرء يرتدي ملابس ضيقة هناك ضريبة عليه دفعها و هي صحة جسمه و في ما يلي أبرز الأضرار الصحية التي تترتب على ارتداء الملابس الضيقة.

 الأضرار الصحية للملابس الضيقة


إن ارتداء الملابس الضيقة في الجزء العلوي من الجسم يسبب الضغط على الصدر وبالتالي فإن يحد من كمية الهواء الذي يدخل للرئتين، وإن الاستمرار في ارتداء هذه الملابس لفترات طويلة يمكنه أن يعمل على ظهور مشاكل في التنفس تحد من كمية الأكسجين التي يحصل عليها جسم الإنسان وبالتالي قد يؤدي الأمر للاختناق أو الإغماء.

عندما يرتدي المرء سروال أو قميص ضيق يسبب الضغط على منطقة البطن فإن يقوم بزيادة الضغط على الأمعاء والمعدة والقولون، مما يؤدي إلى ظهور مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الارتداد المريئي والحرقة وتلبك الأمعاء.

من المشاكل الشائعة التي تظهر بسبب الملابس الضيقة هي ألم الاعصاب في منطقة الفخذ، حيث أن الأعصاب في منطقة الورك تتعرض لضغط شديد بسبب ضيق الملابس وبالتالي فإنها تتعرض للتلف وتسبب الألم المزمن.

 الأضرار الصحية للملابس الضيقة


إن ارتداء السروال الضيق هو السبب الرئيسي في تعرض المرء لألم الظهر، حيث أن الضغط على عضلات أسفل الظهر يؤدي إلى تشنج عضلات الظهر وتصلبها وبالتالي التعرض لألم الظهر المستمر.

من أكثر المشاكل الصحية التي تسببها الملابس الضيقة للنساء هي انتشار عدوى الفطريات والخمائر، والتي تتكاثر بسبب منع الملابس للهواء من الدخول للبشرة، حيث أن هذه الفطريات تحتاج للرطوبة كي تنمو وتتكاثر، وهذا ما تسبب الملابس الضيقة لكونها تمنع دخول الهواء وجفاف العرق، إن عدوى الفطريات غالبا ما تسبب الحكة والألم ويمكن أن تتطور لتصبح أمراض نسائية.