إحالة المتورطين في ملف ضحايا شركة “باب دارنا”..


توصلت مجلة "نور العرب" من مصدر مطلع، انه تم البت في إحالة المتورطين في ملف ضحايا شركة “باب دارنا” العقارية على محكمة الاستئناف يوم الأربعاء 26 فبراير الجاري.
وحسب نفس المصدر أنه سيتم الفصل في توجيه ملف المتهمين بالنصب صوب محكمة الاستئناف، يوم الأربعاء 26 فبراير الجاري، بعدما تداولت الهيأة يوم أمس الملف لأزيد من 4 ساعات.

وكان قاضي التحقيق قد قرر إحالة الملف على النيابة العامة قصد توجيهه إلى محكمة الاستئناف بمدينة الدار البيضاء، للبت فيه ومتابعة المتورطين فيه بتهم جنائية، بناء على الفصل 215 من قانون المسطرة الجنائية التي تنص على أنه “إذا ارتأى قاضي التحقيق أن الأفعال ليست من اختصاصه يصدر أمرا بعدم الاختصاص”.

وكانت مصالح الأمن بمطار محمد الخامس قد أوقفت يوم 21 نونبر الماضي، مالك الشركة وذلك بعدما تلقت النيابة العامة لعدد من الشكايات يتهمونه بأنه نصب عليهم بطرق احتيالية، بعدما أوهمهم باقتناء مشاريع سكنية، وقدم لهم حوالي 10 مشاريع عبارة عن شقق و”فيلات” بكل من المحمدية والدار البيضاء في “طماريس”، كاليفورنيا، 2 مارس، بوسكورة، كما اعتقلت عناصر الشرطة القضائية التابعة لولاية أمن البيضاء، المديرة الإدارية والمالية للمجموعة العقارية “باب دارنا”، بالإضافة إلى أحد الموثقين الذي كان يعمل رفقة صاحب الشركة.

إحالة المتورطين في ملف ضحايا شركة “باب دارنا”..


والجدير بالذكر ان عدد الضحايا الذين نصب عليهم صاحب هذا المشروع وصل إلى أزيد من 800 ضحية، أغلبهم يقطنون في خارج أرض الوطن
.