العدد الحقيقي للمصابين بـ"كورونا" 25 ألف شخص..خبير في هونغ كونغ يؤكد



وفقا لأحد كبار خبراء الصحة العامة في هونغ كونغ، إن العدد الحقيقي للأشخاص المصابين بفيروس «كورونا» الجديد يزحف ليقترب من 25 ألف شخصا، وهو رقم أعلى بكثير من التي أكدتها لجنة الصحة الوطنية الصينية.

وحسب وكالة الأنباء الألمانية، خلال مؤتمر صحافي ذكر فيه غابرييل ليونغ، رئيس كلية الطب في لي "كاشينغ" بجامعة "هونغ كونغ"، أن أبحاث فريقه تشير إلى أنه من المحتمل أن هناك نحو 44 ألف حالة في مرحلة حضانة الفيروس (وهي الفترة بين الإصابة بالفيروس وظهور الأعراض).

وقال ليونغ، الذي يقدم المشورة لحكومة هونغ كونغ حول الاستعداد لمواجهة المرض، إن فريقه يتوقع أن يستمر عدد الحالات في التضاعف كل 6 أيام في غياب أي تدخل فيما يتعلق بالصحة العامة.

ووفقاً لتقديرات ليونغ، فإن مدينة "تشونغ تشينغ" الصينية سوف تواجه أكبر تفشٍ للفيروس، حيث إن المدينة التي يزيد عدد سكانها على 30 مليون نسمة مكتظة بالسكان ومتصلة بشكل وثيق بمدينة "ووهان" بؤرة هذا المرض.

 وقال إن الأبحاث تشير إلى أن ذروة تفشي المرض سوف تضرب "تشونغ تشينغ" قبل نحو أسبوعين من وصول المرض في مدن كبرى أخرى مثل بكين وشنغهاي إلى ذروته في أبريل (نيسان) أو مايو (أيار) المقبلين قبل أن يتراجع في يونيو (حزيران) أو يوليو (تموز) التاليين.

وأكدت هونغ كونغ 8 حالات إصابة بفيروس «كورونا» الجديد القاتل الذي يعتقد الباحثون أنه نشأ في سوق رطبة (الخضراوات والفاكهة واللحوم) في ووهان حيث تم بيع لحوم كائنات برية؛ من بينها ثعابين وخفافيش.




توفي 80 شخصاً وتأكدت إصابة 2744 في أنحاء الصين حتى اليوم، بعد تسجيل 24 حالة وفاة منذ صباح أمس، وفقاً لما ذكرته لجنة الصحة الوطنية.

والجدير بالذكر أن الرئيسة التنفيذية لهونغ كونغ، "كاري لام" أعلنت، أنه لن يسمح لسكان إقليم هوبي الذي تقع به مدينة "ووهان "والأشخاص الذين يتبين أنهم زاروا الإقليم بعد 12 يناير الحالي من غير مواطني هونغ كونغ، بدخول هونغ كونغ بدءاً من اليوم 27 يناير.