الحكومة الأسترالية تصدر أمرا بقتل 10 آلاف جمل رمياً بالرصاص


تم إصدار أمر من طرف
الحكومة الأسترالية بقتل جماعي للجمال الوحشية في جنوب أستراليا، لأسباب متعلقة بالاحتباس الحراري، الذي أدى إلى حرائق ضخمة خلال الأيام الماضية.

وحسب صحيفة "ديلي ميل" سيتم إعدام أكثر من 10000 جمل من قبل الرماة المحترفين على متن طائرات الهليكوبتر اعتبارًا من يوم الأربعاء بعد طلب من قادة السكان الأصليين في أراضي أنانغو بيتجانتجارا يانكونيتجاتارا  (أ,ب,ي).

يأتي الإعدام، الذي من المتوقع أن يستغرق خمسة أيام، في الوقت الذي تشتكي فيه المجتمعات من الكائنات الوحشية التي تغزو الممتلكات بحثًا عن الماء.

وقالت ماريتا بيكر، عضو المجلس التنفيذي في "أ, ص,ذ" ، لصحيفة "ذا أوستراليان": "لقد علقنا في ظروف الجو الحارة وغير المريحة ، والشعور بالإعياء ، لأن الإبل تأتي وتهدم الأسوار ، وتدور حول المنازل وتحاول الوصول إلى المياه من خلال أجهزة تكييف الهواء".



وبحسب أستراليا، فإن الجمال التي يقدر تعدادها بعشرات الآلاف، تعد وحشية، وتتسبب باستهلاك كميات كبيرة من المياه، وأكل ورق الأشجار، ما يساعد على الاحتباس الحراري الذي يؤدي إلى الحرائق.

والجذير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تقوم فيها أستراليا بإبادة جماعية لآلاف القطعان من الجمال، وهو ما دفع مربي جمال في دول عربية إلى استقدام آلاف الجمال الأسترالية.