ما مقدار الوزن الذي يمكن أن تخسرينه في الأسبوع؟

فقدان الوزن هو عملية. هناك العديد من الفوائد لتتخلص من الوزن غير المرغوب فيها والحصول على وزن صحي. يعتمد مقدار الوزن الذي يمكن أن يفقده الشخص في الأسبوع على العديد من الأشياء.

انقاص الوزن

إذا كنت مصممة على إنقاص الوزن، فهناك أشياء يمكنك القيام بها لتحسين فرصك في إنقاص الوزن بسرعة، خاصةً في غضون أسبوع.

 لا بأس في إنقاص الوزن بوتيرة ثابتة وأبطأ. تزداد فرص النجاح على المدى الطويل إذا كنتِ على استعداد لإجراء تغييرات بمرور الوقت والتي ستصبح جزءًا من نمط حياتك.


ما مقدار الوزن الذي يمكن أن اخسره في الأسبوع؟

سبق لي ان سمعت عن امرأة فقدت ما يصل إلى 8 كيلوجرامات في الأسبوع. ومع ذلك، هذا ليس شائعًا. كان أسبوعها الأول من ضمن خطة الطعام (Weight Watchers.)

اتبعت هذه السيدة نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية في البرنامج وركضت قليلاً واستطاعت التخلص من 8 كيلوجرامات في 7 أيام.

من الشائع أكثر خسارة 4-62 كيلوجرامات في الأسبوع الأول من خطة فقدان الوزن. أنا فعلت هذا بعد اتباع نظام غذائي "كيتو" وأعرف آخرين فعلوا نفس الشيء.

يمكنك القيام بذلك أيضًا من خلال اتباع بعض النصائح البسيطة لإعدادك لتفقدي 4 كيلوجرامات في الأسبوع الأول من رحلة فقدان الوزن.

1. أكل منخفض الكربوهيدرات


سيسمح لكِ تقليل الكربوهيدرات والابتعاد عن السكر بإنقاص الوزن بسرعة، خاصة في الأسابيع الأولى والثانية. إن تناول نسبة عالية من البروتين والكربوهيدرات المنخفضة سيساعد الدهون على الذوبان وبالتالي إنقاص الوزن.

يعد النظام الغذائي" Fuhrman Diet "و "Paleo Diet "و "Keto" بعض الخيارات الجيدة لفقدان الوزن بسرعة وكلها تعتمد على تناول كميات قليلة من الكربوهيدرات.

2. تحركي


إذا كنتِ شخصا كسولا لفترة من الوقت، فابدئي بالسير من 10 إلى 15 دقيقة في اليوم.اما إذا كنتِ تمارسين المشي من قبل، قومي بتغييره. جربي شيئًا مختلفًا ... السباحة، الجري، ركوب الدراجة، الرقص، خذي حصة من التمارين الرياضية في الجيم.

3. حافظي على تركيزك
تجنبي "الغش" على الأقل للأسبوع أو الأسبوعين لأنه من الصعب الاتزام عندما يتعلق الامر بإنقاص الوزن لكن هذا لا يعني التراجع عما خططت له قبل الدخول في هذه الرحلة. حاولي تشجيع نفسك والتركيز على هدفك من إنقاص الوزن، فمثلا قومي بصنع لوحة رؤية أو ما شابه ذلك مع صور لما ستفعلينه عندما تفقدين وزنك.


4. تقليل السعرات الحرارية الخاصة بك

إذا كنت تريدين إنقاص وزنك، فسوف تضطرين إلى تقليص السعرات الحرارية التي تتناولينها. غالبًا ما يتم وضع مرضى السمنة على نظام غذائي يحتوي على 800 -1200 سعر حراري.

هذا شيء يجب أن تمارسيه مع طبيب أو اختصاصي تغذية انا لا انصحك به.
سيكون تقليل السعرات الحرارية التي تتناولينها أمرًا صعبًا في الأسبوع الأول، ولكنه سيسرع من إنقاص الوزن.

5.       التدريب المتواتر عالي الكثافة يختصر بـ HIIT

خسارة الوزن


التدريب المتواتر عالي الكثافة هو خدعة أخرى يمكن أن يساعد في تخفيف الوزن بسرعة. HIIT هو شكل من أشكال التمرين يتكون من ثلاثين ثانية من التمرينات تليها 90 ثانية من تمارين الاسترخاء أو تمرين أقل كثافة.

يمكنك الركض في أسرع وقت ممكن لمدة 30 ثانية والمشي لمدة 90 ثانية. كرري هذا العمل 7 مرات.

قومي بهذا التمرين الروتيني 3 مرات في الأسبوع وسوف يساعدك على إنقاص الوزن في الأسبوع.

لا ترغبين في الركض؟ حسنا لا مشكلة هناك رياضات أخرى غير الجري كركوب دراجة ثابتة أو التحرك في الماء. الشرط هنا هو 30 ثانية من الحركة عالية الكثافة تليها فترة استرداد 90 ثانية.

6. الصوم المتقطع

أصبح الصيام المتقطع أحد أكثر الاتجاهات الصحية شعبية. إن وعودها بفقدان الوزن وتحسين الفوائد الصحية تجعل من الصيام المتقطع مغريا.

الصوم المتقطع ليس حمية، إنه نمط من الأكل. إنها طريقة لجدولة وجباتك حتى تحصل على أقصى استفادة منها. الصيام المتقطع لا يغير ما تأكله، إنه يتغير عندما تأكل.
يمكن تقسيم الصيام المتقطع إلى فئتين: صيام طوال اليوم، والتغذية المحددة بوقت.

·        يشمل الصيام طوال اليوم الصوم لمدة يوم كامل بشكل منتظم. الصورة الأكثر تشددا هي الصيام بالتبادل. وهذا يشمل الصوم لمدة 24 ساعة تتبع بـ 24 ساعة بدون صيام. يسمح النظام الغذائي 5:2 استهلاك 500-600 سعر حراري في أيام الصيام.
·        تشمل التغذية المحددة بوقت تناول الطعام خلال عدد معين من الساعات كل يوم. شكل شائع من ذلك النوع يتضمن الصيام لمدة 16 ساعة كل يوم وتناول الطعام خلال الـ 8 ساعات المتبقية فقط، عادة في نفس المواعيد من كل يوم. يوجد شكل أكثر تحررًا بحيث يتضمن الصيام لمدة 12 ساعة وتناول الطعام لمدة 12 ساعة، ونظام أكثر تشددًا يتمثل في تناول وجبة واحدة في اليوم، ما يعني حوالي 23 ساعة من الصيام في اليوم.
تكلمت كثيراً عن هذا النظام لأنه حقاً ساعدني في إنقاص الوزن بطريقة أسرع لن أقول انه سهل بل انه صارم لكن فقط في الأسابيع الأولى بعد ذلك ستعتادين عليه.
لهذا النظام بعض السلبيات على صحتك راجعي طبيب الحمية أو يمكن البحت عن هذا الامر في كثير من المواقع المختصة في الحمية.

7. تجنبي الأطعمة المصنعة والوجبات السريعة

الاطعمة التي عليك تجنبها لخسارة الوزن

تجنبي قدر الامكان الأطعمة المصنعة وكذلك الوجبات السريعة. الأطعمة المعالجة تحتوي على الكثير من الصوديوم والوجبات السريعة غنية بالدهون.

لا الدهون ولا الصوديوم يساهمان في فقدان الوزن أو الحفاظ على الصحة العامة. تناول الأطعمة النظيفة الكاملة سيساعدكِ على إنقاص الوزن بشكل أسرع.

8. تقليل من وقت الجلوس
إذا كنتِ تقضين الكثير من الوقت في الجلوس، فاستيقظي وتحركي طوال اليوم. لقد سمعت عبارة "الجلوس تدخين جديد" وأنا أميل إلى الموافقة على هذا البيان. حتى لو كنت تمارسين 60 دقيقة في اليوم.