شرب الماء
  
عندما تبحث عن نصائح لفقدان الوزن، فقد يكون من المغري تجربة أي شيء من عصير الكرفس إلى نظام كيتو الغذائي. ولكن لتجربة واحدة من أفضل الأدوات لفقدان الوزن بشكل صحي، لا تنظر أبعد من مغسلة مطبخك. أداة تخفيف الوزن الطبيعية خالية من السكر وخالية من السعرات الحرارية ويمكن العثور عليها مباشرة في منزلك انها المياه.
ولكن هل شرب الماء يساعدك على فقدان الوزن حقاً، أم أنها أسطورة؟ إليك ما يقوله العلم عن الماء وفقدان الوزن.

تشير الأبحاث إلى أن فقدان الوزن قد يكون أحد الفوائد العديدة لشرب المياه. جرب هذه النصائح لتطبيق هذه الفوائد المدعومة من العلم على روتينك:

1. شرب الماء قبل وجبات الطعام.

شرب الماء يساعد على انقلص الوزن
حاول تجنب الخلط بين العطش وآلام الجوع عن طريق شرب كوب من الماء قبل الأكل. وجدت إحدى الدراسات أن البالغين في منتصف العمر وكبار السن الذين اتبعوا نظامًا غذائيًا منخفض السعرات الحرارية وشربوا تقريبا نصف لتر من الماء قبل تناول الإفطار والغداء والعشاء فقدوا وزناً أكبر من أولئك الذين لم يشربوا الماء قبل وجباتهم. أعتقد أن تناول الماء ربما جعل المشاركين يشعرون بالشبع، مما ساعد على منع الإفراط في تناول الطعام. في دراسة اخرى، وجدت جامعة أكسفورد أن البالغين الذين يعانون من زيادة الوزن والذين شربوا 500 مل من الماء (ما يزيد قليلاً عن 16 أونسة) قبل تناول وجباتهم الغذائية أقل من السعرات الحرارية فقدوا حوالي 1.270 كيلوجرام في اثني عشر أسبوعًا أكثر من أولئك الذين تخيلوا أن بطونهم كانت ممتلئة قبل الجلوس لتناول الطعام.

2. تخطي المشروبات المحلاة بالسكر.
نظرًا لأن الماء عبارة عن مشروب طبيعي خالي من السعرات الحرارية، فإن تبديل المشروبات السكرية بكوب من الماء يعد خيارًا ذكيًا لخفض السعرات الحرارية الإضافية. في الواقع، أظهرت إحدى الدراسات أن أولئك الذين شربوا كميات كبيرة من الماء طوال اليوم لديهم عدد أقل من المشروبات الغازية وعصائر الفاكهة، وأكلوا 194 سعرًا حراريًا أقل يوميًا.

3. استمتع بكوب من الماء للمساعدة في بدء عملية الأيض.

شرب الماء وسط التمارين
بقاء الجسم رطبا شيء ضروري ليعمل في أفضل حالاته. الماء ضروري لعملية الأيض، وقد يساعد الشخص على إنقاص الوزن.
وجدت إحدى الدراسات "مصدر موثوق به" أن إضافة 1.5 لتر من الماء إلى الاستهلاك اليومي المعتاد للماء يقلل من متوسط مؤشر وزن وكتلة الجسم في مجموعة من النساء ذوات الوزن الزائد تتراوح أعمارهن بين 18 و23 عامًا.


طريقة سهلة لتذكر كمية المياه التي يجب شربها يوميًا هي التفكير في قاعدة 8 × 8: شرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يوميًا. يعد هذا دليلًا أساسيًا يجب اتباعه، ولكن من المحتمل أن تحتاج إلى شرب المزيد من الماء خاصةً إذا كنت في بيئة دافئة أو تشعر بالعطش أو تمارس الرياضة. توصي الأكاديميات الوطنية للعلوم والهندسة والطب بأن الرجال البالغين الأصحاء يجب أن يهدفوا إلى الحصول على 3.7 لتر من الماء يوميًا، بينما يجب أن يكون لدى النساء البالغات 2.7 لتر. تشمل هذه الكميات الماء الموجود في المشروبات، وكذلك في الأطعمة. سوف تختلف احتياجات الجميع، لذلك عندما تكون في شك، استمع إلى جسدك.
إن شرب الماء ليس هو الطريقة الوحيدة للبقاء رطباً والتمسك بأهداف إنقاص وزنك. يمكنك أيضًا الاستمتاع بالفواكه والخضروات الطازجة أو المجمدة التي تعد مصادر رائعة للمياه. ولا تخف من تناول فنجان من القهوة أو الشاي -تشير إحدى الدراسات إلى أن الاستمتاع بمشروب يحتوي على الكافيين لن يكون له تأثير سلبي كبير على الماء.



كوب من الماء

تعتبر المياه واحدة من أفضل المشروبات التي تساعد على إبقائك رطباً وتساعد في خسارة الوزن بشكل صحي لن يضيف سعرات حرارية غير ضرورية إلى نظامك الغذائي. على عكس الصودا وعصير الفاكهة والمشروبات الرياضية، إذا لم تكن معتادًا على شرب الماء بانتظام، فقم بتسهيل إرواء عطشك عن طريق الحفاظ على زجاجة ماء قريبة منك.