ما الذي يسبب الهالات السوداء او الدوائر المظلمة وكيفية
معالجتها؟





الهالات السوداء هي واحدة من أكثر المشاكل شيوعا مع الرجال والنساء في الوقت الحاضر.إن النوم غير الكافي وأنماط الأكل غير الصحية والشيخوخة هي بعض الأسباب وراء هذه المشكلة.على الرغم من أن الهالات او الدوائر الداكنة لا تتطلب رعاية طبية ولكنها مؤشر على نمط حياة غير صحيإليك بعض الأسباب التي تجعل لديك الهالات السوداء وكيف يمكنك معالجتها:


الحساسية

الحساسية وجفاف العينين يمكن أن يؤدي إلى الهالات السوداء. فعندما يتلقى جسمك رد فعل تجاه حساسية ما، يقوم بإفراز [الهستامين] ضد البكتيريا الضارة. هذا [الهستامين] يمنع نمو الجراثيم وتكاثرها، أيضا يعطيك أعراض غير مريحة مثل الحكة، جفاف، انتفاخ العين… وجعل الأوعية الدموية تحت عينيك أكثر وضوحا. وبالتالي، تصبح الظلال الداكنة أو الهالات السوداء تحت عينيك مرئية.


التعب

قد يتسبب النوم غير الكافي أو النوم الزائد أو الحياة المجهدة في وجود هالات سوداء تحت عينيك. تظهر الأنسجة الداكنة والأوعية الدموية أسفل الجلد عندما تصبح بشرتك مملة بسبب الحرمان من النوم. نقص النوم يجعل عينيك تبدو في حالة من الفوضى بسبب جمع السوائل تحت عينيك. وهذا يجعل السواد تحت عينيك أكثر وضوحا.

الاجهاد المفرط على العينين

كما أن وضع إجهاد مفرط على عينيك من خلال قضاء الكثير من الوقت أمام شاشة كمبيوتر أو تلفزيون أو على هاتفك المحمول يجعل الأوعية الدموية تحت عينيك أكبر.  وهذا أيضا يسبب السواد تحت عينيك.

الشيخوخة

مع تقدمك في السن، تبدأ بشرتك بفقدان الدهون والكولاجين التي هي مطلوبة للحفاظ على مرونة بشرتك. بسبب هذه الأوعية الدموية المظلمة تحت عينيك تصبح أكثر وضوحا مما يجعل الهالات السوداء تظهر أكثر


طريقة علاج الهالات السوداء.



علاجات منزلية : 



السبب الجذري للدوائر المظلمة ليس سطحيا. إن المشكلة الفعلية تقع تحت جسدنا وينبغي معالجتها بطريقة تؤثر على جسدنا الداخلي. هناك عدد قليل من العلاجات المنزلية التي يمكن أن تساعد:

·       ضع ضغطا باردا -قومي بلف بعض مكعبات الثلج في قطعة قماش وضعيها تحت عينيك لمدة 20 دقيقة. يقلل هذا من التورم ويقلص الأوعية الدموية الكبيرة الموجودة أسفل عينيك. بدلا من ذلك، يمكنك أيضا نقع قطعة قماش في ماء بارد ثم وضعها.
·       أكياس الشاي -تنقع أكياس الشاي السوداء او الخضراء في الماء الساخن لمدة 5 دقائق وتوضع في المبرد لمدة 10 إلى 15 دقيقة. ثم ضعي أكياس الشاي هذه تحت عينيك. يحتوي الشاي الأخضر/الأسود على مضادات الأكسدة والكافيين التي تزيد من تدفق الدم، وتقلص الأوعية الدموية تحت العين وتقلل من السوائل المخبئة تحت الجلد وبالتالي تقليل الهالات السوداء
·       ارفعي رأسك أثناء النوم -مع الحصول على كمية كافية من النوم، هناك طريقة أخرى لمحاربة الهالات السوداء وهي إبقاء رأسك في وضعية مرتفعة. كيف ذلك؟ قومي بوضع القليل من الوسائد الإضافية تحت رأسك (إذا كان ذلك مريحا) للحفاظ على ارتفاعه. يمنع ذلك تكون السوائل تحت العينين مما يؤدي إلى تكون أكياس داكنة.
























علاجات طبية

·       يمكنك اختيار جراحة الليزر لشد الجلد وإعادة تسطحه.
·       الجراحة لإزالة الدهون الزائدة تحت الجلد لتمنحك بشرة أكثر نعومة وسلاسة.
·       استخدام الكريمات لكي تخفف البقع تحت العينين.

كما ذكر سابقا، لا تشكل الهالات السوداء أي حالة طبية مثيرة للجزع ويمكن علاجها بشكل جيد سواء بالعلاج المنزلي أو بإجراء تغييرات في نمط حياتك. ومع ذلك، إذا كنت تخطط للذهاب للعلاج التجميلي، قم بجدولة زيارة لطبيب  أمراض جلدية.